الربح من مشاهدة الاعلانات

Wikipedia

نتائج البحث

السبت، 27 فبراير 2016

سرد عن قوم ياجوج وماجوج

من هم  يأجوج ومأجوج ؟ وما هي أوصافهم ؟ وهل حقاً أن فيهم أناساً طوالاً كشجر الأرز، وآخرين قصاراً لا يتجاوزون شبر الإنسان العادي ؟ وهل صحيح أن البعض منهم يفترش أذناً ويتغطى بأخرى ؟ ولا يموت الرجل منهم حتى يولد له ألف ذكر كلٌ قد حمل السلاح .
أسئلة ندرك من خلالها حرص الكثير من الناس على استكشاف هذا العالم ومعرفة خفاياه، وربما دفعهم الفضول إلى التزيد في أوصافهم والمبالغة فيها إلى حد الخرافة أو قريباً منها، إلا أن القرآن الكريم والسنة الصحيحة قد أوضحا قصتهم وقدما وصفا تفصيلياً عنهم .
ذكر يأجوج ومأجوج في القرآن
ورد ذكر " يأجوج ومأجوج " في القرآن الكريم في قوله تعالى:{ حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولاً * قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا .. الآيات } ( الكهف: 93 وما بعدها ). وهذه الآيات تبين لنا كيف كان "يأجوج" و"مأجوج" في قديم الزمان أهل فساد وشر وقوة لا يصدّهم شيء عن ظلم من حولهم لقوتهم وجبروتهم، حتى قدم الملك الصالح ذو القرنين، فاشتكى له أهل تلك البلاد ما يلقون من شرهم، وطلبوا منه أن يبني بينهم وبين "يأجوج ومأجوج" سدّاً يحميهم منهم، فأجابهم إلى طلبهم، وأقام سداً منيعاً من قطع الحديد بين جبلين عظيمين، وأذاب النحاس عليه، حتى أصبح أشدّ تماسكاً، فحصرهم بذلك السد واندفع شرهم عن البلاد والعباد .
وقد تضمنت الآيات السابقة إشارة جلية إلى أن بقاء "يأجوج" و"مأجوج" محصورين بالسد إنما هو إلى وقت معلوم { فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء }، وهذا الوقت هو ما أخبر عنه النبي – صلى الله عليه وسلم - في أحاديثه، من أن خروجهم يكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة .
كما ورد ذكر "يأجوج" و"مأجوج" أيضاً في موضع آخر من القرآن يبين كثرتهم وسرعة خروجهم وذلك في قوله تعالى: { حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون }(الأنبياء:96).
ذكر يأجوج ومأجوج في الحديث النبوي
رسمت الأحاديث النبوية ملامح أكثر وضوحاً عن عالم "يأجوج" و"مأجوج" وكشفت عن كثير من نواحي الغموض فيهم . فبنيت أن لديهم نظاماً وقائداً يحتكمون لرأيه، وأن السد الذي حصرهم به ذو القرنين ما زال قائماً، وأنه يمنعهم من تحقيق مطامعهم في غزو الأرض وإفسادها، ولذا فمن حرصهم على هدمه يخرجون كل صباح لحفر هذا السد، حتى إذا قاربوا هدمه أخروا الحفر إلى اليوم التالي، فيأتون إليه وقد أعاده الله أقوى مما كان، فإذا أذن الله بخروجهم حفروا حتى إذا قاربوا على الانتهاء قال لهم أميرهم: ارجعوا إليه غدا فستحفرونه - إن شاء الله - فيرجعون إليه وهو على حاله حين تركوه، فيحفرونه ويخرجون على الناس فيشربون مياه الأنهار، ويمرون على بحيرة طبرية فيشربها أولهم، فيأتي آخرهم فيقول: لقد كان هنا ماء !! ويتحصن الناس خوفاً منهم، وعندئذ يزداد غرورهم ويرمون بسهامهم إلى السماء فترجع وعليها آثار الدم فتنةً من الله وبلاءً، فيقولون: قهرنا أهل الأرض وغلبنا أهل السماء، فيرسل الله عليهم دوداً يخرج من خلف رؤوسهم فيقتلهم، فيصبحون طعاماً لدواب الأرض حتى تسمن من كثرة لحومهم . كما روى ذلك ابن ماجة في سننه .
وقد دلت الأحاديث على أن الزمان الذي يخرجون فيه يملكون أسباب القوة ويتفوقون فيها على سائر الناس، وذلك إما لكونهم متقدمين عسكرياً ووصلوا إلى تقنيات تمكنهم من إبادة غيرهم والسيطرة على بلادهم، وإما لأن زمن خروجهم يكون بعد زوال هذه الحضارة المادية، ورجوع الناس إلى القتال بالوسائل البدائية والتقليدية، ويؤكد ذلك ما ورد عند ابن
ورد في بعض الروايات من أن المسلمين سيوقدون من أقواس وسهام وتروس "يأجوج ومأجوج" سبع سنين . كما عند ابن ماجة وغيره .
كما بينت الأحاديث بعض صفاتهم الخلْقية وأنهم عراض الوجوه، صغار العيون، شقر الشعور، وجوهم مدورة كالتروس . رواه أحمد .
وبينت أيضاً مدى كفرهم، وعنادهم وأنهم أكثر أهل النار، ففي الحديث أن الله عز وجل يقول لآدم يوم القيامة: أخرج بعث النار، فيقول: وما بعث النار ؟ فيقول الله: من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين، ففزع الصحابة – رضي الله عنهم – وقالوا: يا رسول الله وأينا ذلك الواحد ؟ فقال – عليه الصلاة والسلام-: ( أبشروا فإن منكم رجلاً ومن يأجوج ومأجوج ألفاً ) رواه البخاري .
وبينت الأحاديث كذلك أن خروجهم سيكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة، وفي وقت يغلب على أهله الشر والفساد، قال - صلى الله عليه وسلم -: ( لن تقوم الساعة حتى يكون قبلها عشر آيات؛ طلوع الشمس من مغربها، وخروج الدابة، وخروج يأجوج ومأجوج .. ) رواه أبو داود .
وعندما دخل – صلى الله عليه وسلم – على زوجته زينب بنت جحش - رضي الله عنها – فزعاً وهو يقول: ( لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من سدِّ "يأجوج ومأجوج" مثل هذه، وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها، قالت له زينب: يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال: نعم إذا كثر الخبث ) رواه البخاري .
أما ترتيب خروجهم ضمن أشراط الساعة الكبرى فقد دلت الأحاديث على أن الدجال عندما يخرج، ينزل المسيح عليه السلام بعده، ثم يخرج يأجوج ومأجوج، فيأمر الله عيسى - عليه السلام - ألا يقاتلهم، بل يتوجه بمن معه من المؤمنين إلى جبل الطور، فيحصرون هناك، ويبلغ بهم الجوع مبلغا عظيماً، فيدعون الله حينئذ أن يدفع عنهم شرهم فيرسل الله عليهم الدود في رقابهم فيصبحون قتلى كموت نفس واحدة، وتمتلئ الأرض من نتن ريحهم، فيرسل الله طيراً كأعناق الإبل فتحملهم وتطرحهم حيث شاء الله . ويأمن الناس وتخرج الأرض بركتها وثمرتها،  حتى تأكل الجماعة من الناس الرمانة الواحدة، ويكفي أهل القرية ما يحلبونه من الناقة في المرة الواحدة .
ويحج المسلمون إلى البيت بعد هلاكهم، كما في الحديث : ( ليحجن البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج ) رواه البخاري .
الأحاديث الضعيفة والموضوعة في يأجوج ومأجوج
بعد أن اتضحت بعض الملامح عن عالم "يأجوج" و"مأجوج" من خلال الآيات القرآنية والأحاديث الصحيحة، لعل من المناسب ذكر بعض الأحاديث الضعيفة والموضوعة في وصفهم، والتي ساهمت في إضفاء نوع من الهالة والغموض حولهم، فمن تلك الأحاديث:
حديث ( يأجوج أمة، ومأجوج أمة، كل أمة أربعة آلاف أمة، لا يموت الرجل منهم حتى ينظر إلى ألف ذكر من صلبه كلهم قد حمل السلاح ) رواه الطبراني و ابن عدي في الكامل وقال: "هذا حديث منكر موضوع".
ومنها ( إن يأجوج ومأجوج من ولد آدم، وإنهم لو أرسلوا إلى الناس لأفسدوا عليهم معايشهم، ولن يموت منهم أحد إلا ترك من ذريته ألفاً فصاعداً، وإن من ورائهم ثلاث أمم تاويل وتاريس ومنسك ) رواه الطيالسي وقال الحافظ ابن كثير في البداية والنهاية : "حديث غريب جداً وإسناده ضعيف وفيه نكارة شديدة ".
ومنها أن حذيفة بن اليمان - رضي الله عنه - سأل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن "يأجوج" و"مأجوج" فقال له: ( يأجوج أمة ومأجوج أمة، كل أمة أربعمائة ألف أمة، لا يموت الرجل حتى ينظر إلى ألف ذكر بين يديه من صلبه، كل قد حمل السلاح ) قلت: يا رسول الله: صفهم لنا ؟ قال: ( هم ثلاثة أصناف: فصنف منهم أمثال الأرز . قلت: وما الأرز ؟ قال: شجر بالشام طول الشجرة عشرون ومائة ذراع في السماء، هؤلاء الذين لا يقوم لهم خيل ولا حديد، وصنف منهم يفترش بأذنه ويلتحف بالأخرى، لا يمرون بفيل ولا وحش ولا جمل ولا خنزير إلا أكلوه، ومن مات منهم أكلوه، مقدمتهم بالشام، وساقتهم بخراسان، يشربون أنهار المشرق وبحيرة طبرية ) قال الهيتمي : رواه الطبراني في الأوسط، وفيه يحيى بن سعيد العطار وهو ضعيف، وحكم عليه ابن عدي في الكامل بالوضع والنكارة .
 كانت تلك معلومات مختصرة عن عالم " يأجوج ومأجوج" عرفنا من خلالها مبلغ الخوف الذي يصيب الناس بسبب خروج هذا الجيش الجرار، ويمتنعون معه من أداء الحج والعمرة، حتى يرفع الله هذه الغمة، ويهلك يأجوج ومأجوج، ويعيش المسلمون بعد هلاكهم في رخاء ونعمة وأمن، ويرسل الله ريحاً تأخذ نفوس المؤمنين، ويبقى في الأرض شرارها، وعليهم تقوم الساعة .

مفاهيم الطاقة الداخلية


الطاقة الداخلية

 تعتبر الطاقة الداخلية عبارة عن موجات كهرومغناطيسية تنبعث من جميع ما خلق الله عزّ وجلّ في هذا الكون من كواكب، ونجوم، وجمادات، وإنسان، ونباتات، وحيوانات إضافة إلى الضوء والإشعاعات بمختلف أنواعها، وتتشابه هذه الطاقات سرعتها فهي ثابتة، وتختلف عن بعضها البعض في أمور رئيسية وهيّ: تردداتها أو ما يعرف بذبذباتها. طول موجتها.
أسباب تولّد الطاقة الداخلية...

 يوجد داخل جسم الإنسان موجات كهربائية ومغناطيسية، تحديداً داخل الخلايا، وتكون إمّا موجبة وإمّا سالبة، ونتيجةً للنشاط المستمر داخل هذه الخلايا، ينتج عنها طاقة وهي ما تعرف بالطاقة الداخلية، بحيث تحدث تفاعلات كهروكيميائية وذلك من خلال تحويل الكيمياء إلى طاقة وكذلك العكس، أمّا بالنسبة للجمادات فإنّ دوران الإلكترونات حول النواة يؤدي إلى تشكّل هذه الطاقة.

 أهمية هذه الطاقة بالنسبة للإنسان

تعتبر هي القوة أو المصدر الذي يعمل على تنشيط خلايا الجسم. تعتبر حجر الأساس لبناء جسم الإنسان. كما أنَّ أي مقاومة لهذا النوع من الطاقة يُسبب للإنسان الكثير من الأمراض. عند تتعرض الخلايا للإجهاد فإنّ هذه الطاقة تقوم بإرسال نبضات مصدرها المخ والجهاز العصبي لتعيد شحن هذه الخلايا المجهَدة، علماً بأنّه عندما تكون خلايا الجسم في حالة من التعادل بين الشحنات السالبة والموجبة فهذا مؤشّر جيّد على أنّ صحّة الجسم جيدة وبخير، أمّا عندما يحدث خلل في هذا التعادل يُسبب الأمراض

. مفاهيم الطاقة الداخلي

هناك مجموعة من المفاهيم العلميّة المتعلقة بالطاقة الداخلية ومنها: الطاقة بمجموعها تعتبر ظاهرة علمية وفيزيائية. الطاقة التي بداخلك تتأثر بأفكارك لدرجة كبيرة، فالفكرة في النهاية عبارة عن طاقة. كل شيء في هذا الكون من صغيره لكبيره هو في النهاية عبارة عن طاقة. الطاقة إمّا أن تكون إيجابية وإمّا أن تكون سلبية. استخراج الطاقة الداخلية حتى نقوم باستخراج الطاقة الداخلية الموجودة لدينا يمكن اتباع الخطوات التالية: اجعل جسمك في حالة من الاسترخاء وتحديداً اليدين والكفين. استشعر بوجود الطاقة في داخل جسمك وحاول أن تركز على عملية تدفقها خلاله، وعندما تواجه صعوبة في ذلك يمكنك إغماض عينيك. قم بتدوين كل ما تشعر به، وبعد ذلك ستشعر بطاقة كبيرة في داخلك. تطوير الطاقة الداخلية كما يمكننا تطوير هذه الطاقة باتّباع عدّة أمور ومن أهمها: حاول أن تجعل تفكيرك إيجابي وابتعد عن الأفكار السلبية. نظم وقتك حتى تشعر بإنجاز أعمالك ولا تهدر وقتك. اتبع نظام غذائي صحيّ. اشرب كميات وافرة من الماء والسوائل. اذكرالله دائماً واحرص على مجالسة الناس الإيجابيين. ابتعد عن شرب المحرمات ومشروبات الطاقة. احرص على أخذ قسط مريح من النوم.



مقتطفات من كتاب العقيدة السرية

الكتاب الأول

الكتاب الأول لبلافاتسكي يشرح أصل الكون ونشأته وجائت الفكرة مماثللة لفكرة اليوغا الهندوسية تعالج فيه التكوين على مدى الأطوار الزمنية المتناهية الامتداد والنشأة الأولية وأرادت بأن تثبت بأن العلم المادي قد ارتكب عدة أخطاء في فكرة خلق الكون وأن المادية أخطأت.

الكتاب الثاني

الجزء الثاني يشرح أصل الإنسان ونشأته لتصل إلى النموذج الجذري للجنس البشري وتقسم بلافاتسكي البشرية إلى سبعة أجناس .

الكتاب الثالث

أرادت بلافاتسكي بأن تنشر الكتاب الثالث والرابع ولكن هذه الأجزاء نشرت على يدي آني بيسانت.

النظريات العرقية

يعتقد كثير من مناهضي العقيدة الثيوصوفية بأن المعلومات الواردة في كتاب بلافاتسكي بخصوص تراتبية الأعراق وفر مرجعية ملائمة للفكر القومي الاشتراكي الألماني أو النازي لكراهية الأعراق الأخرى خاصة السامية واليهود بالتحديد.

لتنزيل الكتاب اتبع الرابط ادناه ..,

https://www.google.com/search?biw=1024&bih=657&q=%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%8A%D8%AF%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A9+pdf&revid=421832832&sa=X&ved=0ahUKEwiXjO2SuJjLAhVFmHIKHTPDD0kQ1QIIXigA


العودة للتجسد


مقال ....                                                                            

العود للتجسد

لا يمكن البحث في كارما بدون التحدث عن التقمص، الذي هو مختلف تماماً عن تناسخ الأرواح metempsychosis في أجسام حيوانية، لأن التطور في الكون تطور تصاعدي. فالروح الإنسانية، أو بالأصح الثالوث العلوي (الذي يضم آتماatma ، والجسم الإشراقي بودهي buddhi، والعقل ماناس manas، كما بينَّا) هو الذي يتجسَّد من حياة إلى حياة في المملكة الإنسانية. فالروح الإنسانية تعود للتقمص في مَرْكَبات vehicles (أجسام) إنسانية، لا حيوانية؛ إذ إن الوعي والتطور يسيران للأمام وليس للوراء، في عملية انفتاح، وليس انغلاق. فالتجلِّي له مخطط؛ وهذا المخطط هو التطور؛ وكارما هو القانون الذي يسهر على تحقيق هذا المخطط؛ والتقمص هو وسيلة عمل كارما في المملكة الإنسانية، على المستويات كلِّها، بما فيها المستوى الأخلاقي.
*
والتقمص هو بالحقيقة عقيدة تتضمنها المسيحية. وقد لمَّح لها السيد المسيح في كلامه عن النبي إيليا في عودته (تقمُّصه) بجسم جديد دُعِي يوحنا المعمدان. وحسبنا التأمل في كلام المسيح لنيقوديموس: "إن لم تولدوا من جديد لن تدخلوا ملكوت الله"، لكي نقرأ في هذا القول، على أحد مستويات تأويله، إشارة إلى التقمص. فلقد كانت عقيدة التقمص منتشرة في العالم المسيحي، اليوناني والروماني. وقبلئذٍ تكلم عليها أفلاطون وفيثاغوراس وسقراط وعدد من آباء الكنيسة الذين اضطُهِدوا نتيجة التأثير اليهودي، أو تأثير مَن يُطلَق عليهم اسم "المسيحيين المتهوِّدين" الذين رفضوا عقيدة التقمص، التي هي من أسمى ما وُجِد في العقائد المسيحية الأولى.
*
التطور الإنساني للوصول إلى الكمال لا يتم بين ليلة وضحاها. لذا فإن الروح تحتاج إلى تجسُّدات عديدة لتنقية الشوائب العالقة بها، وتعلُّم الدروس التي رفضتها سابقاً، وإصلاح أخطائها بحق الذين أساءت إليهم في حيوات سابقات. وفي المآل، أليس من العدل والرحمة إتاحة الفرصة مرات عديدة أمام النفس للتوبة وإصلاح العيوب، بدلاً من إلقائها في نار أبدية؟ ولا ننسينَّ أننا ندرك أنه، في أغلب الأحيان، توجد ظروف اجتماعية أو غيرها تسبب للإنسان أخطاء وهفوات قد لا يرتكبها لو وُلِد في بيئة مختلفة أو في بلد آخر؟ أليس أكثر رحمة وعدلاً أن نتيح للتلميذ فرصة إعادة الصف الذي رسب فيه، بدلاً من طرده من المدرسة وحرمانه من العلم الذي يعني المعرفة؟ ومن جهة ثانية، فالقوانين الكونية تقول لنا إن المحدود لا ينتج عنه شيء غير محدود أو أبدي. بمعنى آخر، فإن حياة واحدة تقدَّر بمائة سنة مدةٌ محدودة لا تسبِّب البقاء في جهنم مدة غير محدودة وأبدية.
*
لاشك أن القارئ المطَّلع على الأبحاث التي تعالج موضوع التقمص قد قرأ أو سمع بكتاب عشرون حالة توحي بالتقمص للباحث إيان ستيفنسون[6]. ففي هذا الكتاب يبحث ستيفنسون في عشرين قصة تقمُّص ثبتت صحتها (بحسب رأي الكاتب) من أصل مئات القصص التي راجعها وتقصَّاها شخصياً من بلد لآخر في العالم كلِّه. ولكن لنا، للأسف الشديد، اعتراض كبير على تحليلات هذه القصص والتفسيرات التي قُدِّمت في هذا الكتاب لإثبات صحة الوقائع الواردة فيه والتي كان يُفترض أن تُمحَّص ويُدقَّق فيها جيداً قبل البت في أمرها.
إن معظم حالات "النطق" ليست دليلاً على صحة التقمص؛ إذ توجد في الكون أسرار خافية عن الناس العاديين، بمن فيهم إيان ستيفنسون (مع احترامنا الكبير للمجهود الذي بذله في دراسة حالات التقمص التي وردت في كتابه). لكننا نستطيع أن نوجز بعض التفسيرات والشروح لبعض القصص "التقمُّصية" الواردة في الكتاب اعتماداً على الدراسات الثيوصوفية التي أوردها الباحث الثيوصوفي جان لويس سييمونس القدير في كتابه شهادات وبراهين على التقمص[7].
أ. التفسير البديهي: "النطق" هو استعادة ذكريات الطفولة المنسية إلى السطح في ظروف وأحداث معينة، مما يوحي للإنسان بأنه عاش حياة سابقة. لكن هذه الذكريات في الحقيقة ليست سوى الماضي الكامن للإنسان نفسه.
ب. التفسير النفساني: وهو طرح الشخصية الحقيقية لشخصية وهمية في الحلم نتيجة الضغط النفسي الذي يعانيه الإنسان نفسه، مما يوحي له، وهماً، بأنه عاش شخصية مختلفة في حياة ماضية.
ج. التفسير العلمي: حسب جان شارون، الفيزيائي الفرنسي الكبير، هناك ذاكرة كونية، هي عبارة عن سلسلة متواصلة من الأحداث والترابطات بين أفراد البشرية قاطبة، أو هي نوع من اللاوعي الجمعي، حسب كارل غوستاف يونغ. أي أن الخافية الجمعية collective unconscious تظهر بمثابة محصلة للترسبات المتراكمة للبشرية. فقد يحدث أحياناً أن شخصاً ما لديه حساسية مرهفة يتلقى، عن غير وعي منه، الإسقاطات النفسية والفكرية لإنسان مات منذ زمن بعيد عن طريق النور الكوكبي المحيط بكوكب الأرض. (هذا النور هو المستودع لكل أحداث كوكبنا الأرضي، بما فيها أحداث حياة جميع من وطئ هذه الأرض منذ بدء الخليقة.) وهذه الإسقاطات توحي بأنها ذكريات للشخص نفسه الذي يعتقد أنه كان شخصاً آخر في زمنٍ ماضٍ.
د. التفسير البارابسيكولوجي: وهو ما يُعرَف باسم "الإدراك الحواسي الفائق" ESP؛ وهي قدرة الإنسان، بواسطة أحاسيسه المرهفة الفوقطبيعية، على التقاط أحداث تاريخية حقيقية جرت لأشخاص عاشوا على كوكب الأرض في أزمنة تاريخية مختلفة، وبالتالي، اعتقاده أنها أحداث تخصُّه هو بالذات وعاشها في حياة سابقة. ومن المعروف علمياً استحالة اندثار أية ذراتٍ أو أصوات أو أشعة في الكون، مهما امتد الزمان بها. فأية فكرة تخطر في أذهاننا تنتج عنها اهتزازات تبقى إلى الأبد محيطة بكوكب الأرض؛ وبالتالي فإن الإنسان الذي يتمتع بقدرة إحساس فوقطبيعية يستطيع التقاطها وتجسيمها عن غير وعي في أحلامه والإيمان "يقيناً" بأنها تخصُّه هو بالذات.
هـ. التفسير التليباثي (التخاطري): وهو التقاط أفكار أشخاص معينين واعتناقها، وكأنها أحداث ماضية لحياة سابقة. ويدخل ضمن هذه الأمور أيضاً قدرة الاستبصار clairvoyance والتنويم المغناطيسي hypnosis، حيث يدَّعي المرء، تحت تأثير التنويم المغناطيسي، بأنه كان شخصاً آخر في حياة سابقة. لكن الأمر يختلف تماماً عما يحصل في الواقع؛ إذ إن الشخص المنوَّم، في هذه الحالة، يتلقى لاواعياً أفكار الوسيط، أو أحد المحيطين به، ويقوم الذهن، بالتالي، بـ"فبركة" قصة وهمية تستند إلى بعض المعطيات الحقيقية التي تسبب توهُّم التقمص.
و. التفسير الأرواحي spiritualist: ورائد الأرواحيين في هذا المجال هو ألان كاردك الذي ادَّعى إمكانية إجراء اتصالات روحية مع الموتى. لكن هذه النظرية مستحيلة – إلا في حالات استثنائية جداً – لأن الاتصال الروحي للوسيط مع الميت سيسبب قراءته (لاواعياً) أحداث حياة هذا الميت، وبالتالي إسقاط هذه الأحداث عليه وانتحاله شخصيته، وكأنها ذكريات لحياة ماضية توحي بأنها دليل على التقمص.
ز. التفسير الثيوصوفي: سنتوسع في هذا الموضوع مطولاً في الجزء المتعلق بالموت وصيرورته، وسنوضح كيفية تلاشي الأجسام، والمراحل التي تمر بها الروح، منذ انطلاقها من الجسم المادي حتى دخولها إلى ديفاخان، أو ما يُعرَف بالسماء. ولكننا نستطيع حالياً أن نقول إن السيدة بلافاتسكي، مؤسِّسة الجمعية الثيوصوفية، تعتبر أن الادعاء بأن شخصاً ما هو تقمص أو تجسد لنابليون، مثلاً، ادِّعاء باطل، لسبب وجيه جداً، ألا وهو أن المدة التي تمتد بين الموت والتقمص، أو العود للتجسد من جديد، طويلة جداً بالنسبة للإنسان العادي؛ إذ هي تتراوح بين 1000 و1500 عام تقريباً. وفي حالتنا هذه فإن موت نابليون لم يمر عليه زمن كافٍ لكي يدَّعي أحدهم بأنه "كان" نابليون في حياته السابقة، وقد عاد للتقمص من جديد. ونورد ملاحظة أيضاً بأنه يوجد استثناء بهذا الصدد، وهو أن الأطفال الصغار يتجسَّدون من جديد فور وفاتهم، سواء بعد أيام أو أسابيع أو أشهر، ويمتلكون الجسم النوراني نفسه الذي كان بحوزتهم في حياتهم السابقة. (سوف نعود لاحقاً لهذه النقطة، وسنعرض كذلك بعض العلامات أو الدلائل التي تترافق مع حالات تقمُّصية في الدراسات القادمة.)
***


الجمعة، 26 فبراير 2016

عناصر الطبيعة الخمسة للكون




عناصر الطبيعة الخمسة، كما ابدعها الخالق سبحانه وتعالي
الشمس المشرقه من الشرق ، والنسيم العليل من الشمال .
كلها مقدمات لما يتبعها وعلامات لما يليها والإنسان بدوره يفترض أن يتعايش مع هذا الكون في تناغم وانسجام حتى يتسنى له إمكانية الحصول علي اكبر قدر من ايجابياته

فما هي عناصر الطبيعة الخمسة، كما ابدعها الخالق سبحانه وتعالي .
(عنصر الماء -عنصر الخشب او الزرع - عنصر النار - عنصر التربه او الارض -عنصر المعدن )
عنصر الماء
والمثمثل في  (البحار والانهار والمحيطات والمياه الجوفيه واي عنصر مائي علي وجه الارض) .... ولون عنصر الماء هو اللون الاسود او الازرق بدرجاته في الطبيعه .
عنصر الخشب
(كل ماعلي الارض من زرع وشجر ونبات وخضار وخشب) .... والوان عنصر الخشب الاستر او الاخضر او البني بمختلف الدرجات .
عنصر التربه
 وهي التربه من رمال وطين  وفخار وحجر .... والوان عنصر التراب هي اللون الاصفر او الرملي او الطيني
عنصر المعدن
وهي كل المعادن الموجوده في باطن الارض ....والوان عنصر المعدن هي الابيض او الرمادي اوالفضي اوالدهبي او الرمادي او الميتالك والاستالس والنحاسيات .
عنصر النار 
والنار وهي كل اوجه الحراره في الكون ,,,,, والوان عنصر النار هي اللون الاحمر بدرجاته .
فهل يوجد  عنصر اخر لم اذكره في هذا الكون ؟؟؟·

fasel5.png
فهذه العناصر هي دوره حياه الكون المثمره كما اراد لها الخالق ، فمثلا الماء يسقي الشجر حتى ينمو ويزدهر (عنصر الماء)
...  والنار لا تتزايد بدون احتراق الخشب او الشجر (عنصر الخشب) الذي يتحول بدوره الي رماد أو تربة .
والرماد او التربه عندما تتعرض لحراره عاليه في اعماقها تولد لنا المعادن الثمينه (عنصر المعدن)
والمعدن يساعد علي عدم تسرب المياه داخل باطن الارض ,,,,,, وهكذا ياتي الماء ليسقي الشجر وهكذا  ....اليست دوره حياه جميله ومثمره.

fasel5.png
وهكذا فإن كل عنصر من عناصر الطبيعة الخمسة يحتوي على طاقة معينة، فالنار التي يرمز لها باللون الأحمر هي أعلى الطاقة أو قمة الطاقة، أما التراب الذي يرمز له باللون الأصفر فيمثل مرحلة هبوط الطاقة، وتستمر الطاقة في الهبوط خلال هذه الدورة إلى أن تصل إلى مرحلة السكون في الماء الذي يرمز له باللون الأزرق، ثم تعود إلى الصعود عندما يسقي الماء الشجر الذي ينمو إلى أعلى وتنمو الطاقة معه، أما بالنسبة للهواء كعنصر طبيعي فيرتبط بكافة العناصر الخمسة الأخرى، فالماء الساكن يحركه الهواء، والشجر يزداد اشتعاله بفعل الهواء·
fasel5.png
فمعني ذلك عند اختيار اللون المناسب للحوائط ضروره اختيار اللون المتاسب معه للمفروشات فمثلا اللون الاخضر لون الزرع يتناسب معه اللون الاحمر لون عنصر النار فكما اسلفنا النار لايمكن ان تشتعل بدون الخشب اي الزرع ,ومن غير المناسب علي الاطلاق اختيار اللون الاحمر كعنصر ناري للمفروشات او الاثاث واضافه اللون الاسود كعنصر مائي فهذا من شانه ان يطفئ النار لوجود التضاد مما يساعد علي تواجد الخلافات والمشاكل بالاسره وخصوصا المشاكل الزوجيه لتواجد التضاد والانحياز بين الضددين.
fasel5.png
الريح والماء: الريح او الهواء اللازم للبقاء ، والماء الذي هو اكسير الحياه فيا للعجب باهم شيئين في الكون الماء والهواء للحياه.
الفونج شوي هو الماء والهواء. بمعناه الحرفي في  اللغه العربية  
هو فن استغلال الإنسان للطاقه المحيطة به بالوسيلة المثلى بما يخلق التوازن والتناغم بينه وبين محيطه الكبير في الكون.
فبعض البيوت السعيده التي زرتها كانت متوازنه بالوان الطبيعه واتجاهاتها بصدفه بحته من الاشخاص القاتنين وكذلك بتوفيق من الله سبحانه وتعالي باختيار الالوان وكذلك الجهات المناسبه للعناصر الكونيه فتحققت السعاده والبركه بتوفيق من الله سبحانه وتعالي